عام

كيف نواجه ضغوط العمل

كيف نواجه ضغوط العمل

يعتبر ضغط العمل من اكبر المشاكل التي يمكن ان تواجهه الموظف او العامل و سنتعرف في هذا المقال عن كيف نواجه ضغوط العمل و الطرق التي يستطيع بها الموظف التخلص من ضغط العمل

كيف نواجه ضغوط العمل إذا كنت تعمل احيانا من ضغط العمل ، فمن المفترض أنك تفهم ما يبدو أنه يتم دفعك في العمل.

كيف يستجيب جسمك لضغط الوظيفة؟

تخيل للحظة أن مديرك قد أرسل إليك رسالة بشأن مهمة غير مكتملة (عامل ضغط). يتفاعل جسمك وعقلك بسرعة ، مما يؤدي إلى استجابة فعلية تسمى رد فعل المعركة أو الطيران. يخفق قلبك بشكل أسرع ، وتنشط نفسك ، وتتوتر عضلاتك. في نفس الوقت ، قد تقول لنفسك ، “سيتم إنهاء عملي في حالة عدم إكمال هذا”. ثم للتعامل مع التوتر والحديث الذاتي السلبي ، عليك العمل حتى وقت متأخر من الليل لإنهاء المهمة.

كيف نواجه ضغوط العمل

على مدار تاريخنا التحويلي ، بنى الناس رد الفعل المخيف المخطط هذا للتأمين ضد التهديدات في ظروفنا الحالية. على سبيل المثال ، سيساعدنا النبض السريع والعضلات المتوترة على الهروب من الصيادين. في فترة الطليعة ، يستمر الرهبة في تقديم سعة كبيرة. كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، يمكن أن يمنحك رد فعل المعركة أو الطيران الطاقة الأساسية للتغلب على الغسق حتى الفجر والحفاظ على عملك.

مهما كان الأمر ، ما الذي يحدث إذا واجهت مواجهات مزعجة في العمل كل يوم؟ على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي ضغط العمل المستمر إلى حدوث اضطراب عقلي يعرف باسم الإرهاق. المؤشرات التحذيرية للإرهاق هي التغلب على الإرهاق والتشكيك والشعور بعدم الكفاءة. ترتبط بعض الضغوطات المرتبطة بالأعمال ارتباطًا وثيقًا بالإرهاق. النماذج لديها قدر كبير من العمل أو القليل من الحرية ، وتعويض غير كاف ، وغياب الشبكة بين المتعاونين ، والظلم أو التجاهل ، والخلط بين بيئة العمل والصفات الفردية.

بأي صفة يمكن أن يؤثر ضغط العمل على الازدهار؟

يمكن أن يؤثر العرض طويل المدى للضغوط المرتبطة بالعمل مثل هذه على الصحة النفسية. ينضم الفحص إلى الإرهاق مع الآثار الجانبية للعصبية والحزن. في بعض الأحيان ، هذا يفسح المجال لقضايا الرفاهية العاطفية الحقيقية. في الواقع ، يُظهر أحد الاختبارات المزيد من الأفراد الشباب الذين يواجهون بانتظام مهام كبيرة متبقية في متناول اليد ، ولا بد أن يواجه التوتر الزمني الشائن في العمل مشكلة كبيرة مرهقة ويلخص مشكلة عدم الارتياح.

كيف نواجه ضغوط العمل

يمكن أن تؤثر المستويات المرتفعة من الضغط في العمل – وخارجه – على الرفاهية الفعلية أيضًا. يمكن أن يؤدي البدء المتكرر للمعركة أو رد فعل الطيران إلى اضطراب الأطر الأساسية وزيادة العجز عن الإصابة. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي وصول هرمون الضغط الكورتيزول المتكرر إلى اضطراب الإطار الآمن ، ويزيد من احتمالية حدوث مشكلات في الجهاز المناعي وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر. يمكن أن يؤثر الضغط المستمر أيضًا على الرفاهية من خلال التدخل في الممارسات السليمة ، على سبيل المثال ، ممارسة الرياضة وتعديل الأكل والراحة.

كيف نواجه ضغوط العمل

يمكن أن يؤدي ضغط العمل أيضًا إلى الإضرار بالمنظمات أو الجمعيات. يقلل الإرهاق من كفاءة العمل ويزيد من التغيب عن المدرسة ودوران التوظيف ، كما أنه يحفز الصراع بين الزملاء ، مما يؤدي إلى انتشار الضغط داخل بيئة العمل.

كيف يمكنك التكيف مع ضغط العمل؟

يمكننا جميعًا أن نربح من خلال تعلم القدرات للإشراف على الرهبة وعدم الارتياح في العمل. قد تساعد بعض القدرات التي يتم توجيهها في العلاج الاجتماعي الفكري ، بما في ذلك:

إجراءات الاسترخاء

يساعد الاسترخاء على مواجهة التأثيرات الفسيولوجية للمعركة أو رد فعل الطيران. على سبيل المثال ، يقلل استرخاء العضلات الإصلاحي من الضغط العضلي المرتبط بعدم الارتياح. لتتمرن على هذه الخبرة ، اجلس بسهولة وعينيك مغمضتين. العمل من ساقيك إلى أعلى ، وشد وفك كل تجمعات عضلية مهمة. استمر في الضغط لمدة 10 ثوانٍ ؛ ضغط التفريغ لمدة 20 ثانية. في كل مرة تفرغ فيها ضغط العضلات ، فكر في “الاسترخاء” لنفسك. يمكن أن تساعد هذه الكفاءة والعديد من منهجيات التفكيك الأخرى في تقليل مؤشرات عدم الارتياح.

التفكير النقدي

التفكير النقدي هو منهجية تكيف فعالة تتضمن توجيه الأفراد لاتخاذ خطوات واضحة عند التحرك نحو حاجز أو تحدي. تتضمن هذه الوسائل توصيف المشكلة ، ووضع تصور للترتيبات الممكنة ، ووضع الترتيبات ، وبناء خطة نشاط ، واختبار الترتيب المختار.

رعاية

الرعاية هي القدرة على التركيز على الثانية الحالية باهتمام وتقبل وتقدير. يمكن أن يتفاقم التوتر عندما نستثمر طاقتنا في اجترار الماضي ، أو تألم المستقبل ، أو المشاركة في التحليل الذاتي. تساعد الرعاية في تحضير العقل للخروج من تحت هذه النزعات غير الآمنة. يمكنك تطوير قدرات الرعاية من خلال الممارسة المناسبة (مثل التأمل الموجه) والأنشطة غير الرسمية (مثل التنزه الدقيق) ، أو محاولة تطبيقات الرعاية أو الفصول الدراسية. العلاجات القائمة على الرعاية مقنعة لتقليل مظاهر الكآبة والعشرة

يمكنك ان تشاهد ايضا

مهارت العمل الجماعي

خطوات كتابة السيرة الذاتية

لمزيد من المعلومات حول كيف نواجه ضغوط العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى